الأخبارالرئيسية

الرئيس الموريتاني يؤدي صلاة عيد الأضحى في المسجد العتيق بنواكشوط

المتابع:أدى  رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأربعاء صلاة عيد الأضحى المبارك برحاب الجامع العتيق في نواكشوط.

وأم جموع المصلين فضيلة الإمام أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن، الذي أثنى في خطبتيه على المولى عز وجل، شاكرا نعمه على عباده، ومصليا على سيد الأولين والآخرين الذي بعث رحمة للعالمين محمد صلى الله عليه وسلم، وآله الطيبين الطاهرين وصحابته الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه والتابعين لهم إلى يوم الدين .

وحث الامام على التقوى و الاعتصام بحبل الله والابتعاد عن التفرقة، والتمسك بما أمر الله به واجتناب نواهيه، وإقامة العدل وإعطاء كل ذي حق حقه.

و قال إن الأضحية شعيرة من شعائر الإسلام وهي سنة مؤكدة، مبينا أنه لا تجزئ في الأضحية العوراء البين عورها والمريضة البين مرضها والعرجاء البين عرجها والعجفاء التي لا تنقي.

وبين فضيلة الإمام أن وقت ذبح الأضحية أيام عيد الأضحى الثلاثة بعد أداء صلاة العيد وذبح الإمام في اليوم الأول ثم اليومين المواليين الثاني والثالث.

وأدى صلاة العيد إلى جانب رئيس الجمهورية في الجامع العتيق، رئيس الجمعية الوطنية، محمد بمب مكت، ورئيس المجلس الدستوري، والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، بالإضافة إلى أعضاء الحكومة، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، وقادة أركان القوات المسلحة وقوات الأمن والشخصيات السامية في الدولة والسلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى