اقتصادالأخبارالرئيسيةثقافة

نواكشوط: بحضور عدد من الوزراء انطلاق النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية

المتابع: شاركت معالي وزيرة التشغيل و التكوين المهني السيدة زينب منت أحمدناه مساء أمس الجمعة في المركز الأولمبي بنواكشوط، في فعاليات النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية، منظمة من طرف وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، تحت شعار: “الصناعة التقليدية في خدمة التشغيل “.

ويهدف هذا المعرض الذي يدوم خمسة أيام إلى المساهمة في تنشيط قطاع الصناعة التقليدية، وبعث ديناميكية جديدة فيه، من خلال الترويج لأنشطتها وتطويرها وتثمينها، وبلورة تصور أفضل لإشكاليات وتحديات تنمية القطاع، مع استكشاف سبل تحسين إنتاجية المهن الحرفية، والتعرف على الممارسات الجيدة في مجال تطوير هذه المهن عن طريق تعزيز المهارات الفنية للحرفيين العاملين في مختلف الشعب، والمساهمة في تعزيز جاذبية المهن الحرفية للشباب.

 

و من المعلوم أن قطاع التشغيل و التكوين المهني يساهم بشكل كبير بتكوينات في مجال الصناعة التقليدية، و كذلك توقيع اتفاقيات بين برنامج مهنتي التابع للقطاع و الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية و الحرف يتعاون الطرفان بموجبها في مجال التحسيس حول أهمية ممارسة المهن و الحرف و ضرورة تجاوز بعض العقليات المعيقة لممارسة بعض المهن.
كما تم أيضا توقيع اتفاقية لصالح 24 تعاونية عضو في الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية و الحرف على مستوى الحوض الشرقي، و تكوين في مجال التقيف المالي لصالح 50 عضو في الاتحادية الجهوية للصناعة التقليدية الحرف على مستوى الحوض الشرقي.

جرى حفل الافتتاح بحضور وزيري التجارة والصناعة و الصناعة التقليدية و السياحة، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، والأمين العام لوزارة التجارة، والوالي المساعد لنواكشوط الغربية، وسفراء الدول المشاركة في هذا المعرض، وممثلي الشركاء الفنيين والماليين للوزارة، وممثلي الهيئات المهنية للصناعة التقليدية.

#متابعات

#المتابع

المصدر: نواكشوط_مباشر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى