الأخبارالرئيسيةقضايا

موريتانيا: السيدة الأولى د.مريم الداه تقيم مائدة الإفطار على شرف المعاقين بنواكشوط

المتابع: أقامت السيدة الأولى الدكتورة مريم بنت الداه، مساء اليوم الخميس (28 مارس) مأدبة إفطار جماعي، بالقصر الرئاسي على شرف المنظمات العاملة في مجال الإعاقة.

وتضم قائمة المدعوين لهذا الإفطار الذي تشرف عليه وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، 130 شخصًا، من ذوي الإعاقة، (الحركية، الذهنية،التوحد، متلازمة داون،الصم، المكفوفون، المهق ، قصار القامة). وكل هؤلاء من المستفيدين من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها وزارة العمل الاجتماعي، من ضمنهم 82 من النساء، أي ما نسبته 65%، و 44 من الرجال ، بنسبة 35%. وهم يمثلون مختلف ولايات الوطن وفئات المواطنين.


وقد شهد حفل الإفطار مداخلات لرؤساء هيئات وممثلي المنظمات العاملة في هذا المجال، تركزت في مجملها على الإشادة بهذه الدعوة التي وصفوها بالسابقة في تاريخ البلد، قائلين إنها تنم عن مزيد العناية بهم، والاستعداد لخدمتهم، والاستماع إلى مطالبهم، مثمنين ما تحقق لهذه الفئة من مكاسب في عهد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معتبرين أن المحافظة على هذه المكاسب، وتطويرها مرهون بقبول فخامة رئيس الجمهورية لمطلبهم المتمثل في إعلان ترشحه لمأمورية ثانية.

وقد حضرت حفل الإفطار معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة و الأسرة السيدة صفية بنت انتهاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى