Uncategorizedالأخبارالرئيسية

رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق مشروع “حياة جديدة”

 

المتابع /نواكشوط

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة من المقطع 22 بمقاطعة توجنين، على إطلاق مشروع “حياة جديدة”، الذي سيمكن المواطنين القاطنين حاليا في 28 حيا عشوائيا بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، والمكونين من 9118 أسرة متعففة، من الولوج للملكية العقارية، في مكان يتوفر على جميع الخدمات الأساسية، وهو ما يشكل بداية لتغيير مسار حياتهم نحو الأفضل.

وقد تم في إطار هذا المشروع المنفذ بالتنسيق بين قطاعي الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والداخلية واللامركزية، وبإشراف ميداني من وكالة التنمية الحضرية، تهيئة 453 هكتارا في هذا المقطع، تتضمن 13.499 قطعة أرضية.

وتمت تهيئة الظروف الملائمة في هذا المقطع لاستقبال المواطنين من خلال توفير مختلف الخدمات الأساسية، عبر بناء 3 مدارس ابتدائية تضم 36 فصلا، وإعدادية، وثانوية، بكل منهما ثمانية فصول، ومركز صحي، ومفوضية للشرطة، وبناء 8 كلم من الطرق الإسفلتية، و15 كلم من الطرق المدعمة، ومد شبكتي المياه والكهرباء داخل المقطع، وفتح 10 محلات لتوزيع المواد الغذائية المدعومة.

ويأتي هذا المشروع تنفيذا للتعليمات السامية التي أعطاها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، بوضع تصور ينهي حياة البؤس لآلاف الأسر الموريتانية، التي اضطرتها الظروف للسكن حيث لا تتوفر أبسط الخدمات، واستمرت على ذلك الحال أعواما عديدة.

وتابع فخامة رئيس الجمهورية،خلال حفل إطلاق المشروع شروحا فنية حول مكونات هذا المشروع، ومراحل تنفيذه، وما يتوفر عليه من بنية تحتية وخدمات عمومية ستتيح للمستفيدين الظروف المناسبة لسكن ملائم.

وقام فخامة رئيس الجمهورية في ختام حفل إطلاق هذا المشروع بزيارة داخل هذا المقطع اطلع خلالها على المرافق الخدمية التي تم تشييدها لتوفير الظروف الملائمة للمستفيدين من هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى