أنباء دوليةالأخبارالرئيسية

الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني يحضر حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب باسيرو ديوماي فاي

المتابع:حضر فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، زوال اليوم الثلاثاء في جمنادو بضاحية العاصمة السنغالية دكار، حفل تنصيب الرئيس السنغالي المنتخب، فخامة السيد باسيرو ديوماي فاي.

وقد استقبل فخامة رئيس الجمهورية بحفاوة كبيرة لدى وصوله مركز عبدو ديوف الدولي للمؤتمرات في جمنادو حيث جرت مراسم حفل التنصيب، احتفاء بمشاركة فخامته إلى جانب قادة عدد من الدول وممثلين عن المنظمات الإقليمية والدولية.

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات السنغالية قد أعلنت فوز الرئيس باسيرو ديوماي فاي بارو رئيسا للبلاد لمأمورية مدتها خمس سنوات، في الانتخابات التي جرت في الرابع والعشرين من مارس 2024.

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أجرى اتصالا هاتفيا بأخيه السيد باسيرو ديوماي فاي، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، عبر له من خلاله عن التهنئة على الثقة الكبيرة التي منحه إياها الشعب السينغالي، وعن سعادته بجو الهدوء والمسؤولية الذي طبع هذه الانتخابات، مشيدا بنضج الشعب السينغالي وعراقة تجربته الديموقراطية، ناقلاً له التهنئة كذلك باسم الاتحاد الافريقي ومتنميا له التوفيق في مهامه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى