أنباء دوليةالأخبارالرئيسية

رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري:يؤكد على الجاهزية لأي خطر

المتابع:قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، الفريق أول السعيد شنقريحة، إنهم مستعدون لمواجهة أي خطر يمس بأمن الجزائر مهما كان نوعه وحجمه.

وأكد شنقريحة خلال زيارة عمل وتفقد إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، اليوم الثلاثاء، أن تعزيز القدرات الدفاعية الوطنية وعصرنة وتطوير مختلف مكونات القوات المسلحة، يشكل أحد الركائز الأساسية التي يبنى عليها استراتيجية لمواجهة مختلف التحديات والمخاطر.

وأفاد شنقريحة بأن الجيش الوطني سيبقى دائما وأبدا على استعداد لمواجهة أي خطر قد يمس بأمن وسلامة الجزائر مهما كان نوعه وحجمه، “حفاظا على وديعة الشهداء وضمانا لمستقبل الأجيال القادمة”.

وأضاف لقد نجح جيشنا العتيد، بكل اقتدار، في التصدي لهذه التهديدات، بفضل صوابية المقاربة الأمنية الوطنية المنتهجة، المبنية على الفهم العميق لحجم التحديات المطروحة، والاستعداد الجيد واليقظة الدائمة لمواجهة شتى أنواع المخاطر، ثم بفضل التفاف الشعب الجزائري حول قواه الأمنية والمخلصين من أبنائه، الذين يدركون تمام الإدراك، عمق التهديدات الجديدة المطروحة وحجم الجهود الواجب بذلها للتصدي لها“.

يذكر أن الجيش الجزائري يصنف في المرتبة رقم 26 بين أضخم 145 جيشًا في العالم، وفقا لإحصاءات “غلوبال فاير بور” لعام 2023، التي تشير إلى أنه يحتل المرتبة رقم 25 بين أكثر جيوش العالم إنفاقا بميزانية دفاع تقدر بنحو 9.9 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى