الأخبارالرئيسية

لعيون: سكان البصرة يتهمون جهات رسمية بالولاية بعرقلة تسيير شبكة المياه

المتابع: قالت مصادر لشبكة المتابع إن مسير مياه قرية البصرة التابعة لبلدية أم لحياظ تعرض للتهديد بالقتل بحضور قائد فرقة الدرك الذي وصل القرية من أجل وضع حد للخلافات حول تسيير المياه.

وأوضحت المصادر التي تحدثت المتابع أنه وبعد حادثة الجمعة والإحاطة التي تقدم بها العمدة المساعد السابق سيدباب / سيدحمد لبلدية أم لحياظ فقد اتصل قائد فرقة الدرك بالمسير وطمأنه واعتذر له عن ماجري يوم الجمعة وأمره بالذهاب إلى القرية ومتابعة العمل متعهدا بحمايته.

إلا أن المجموعة التي تمنعه من مزاولة عمله كمدير للمياه في القرية؛ قامت بتهديده مجددا و رفضوا أن يقوم بعمله مما استدعى منه أن يتصل بقائد فرقة الدرك الذي لم يصل إليه إلى متأخرا في حدود الساعة الثالثة بعد الظهر؛ حيث كان قد اختار منزل المجموعة التي تهدد المسير كإقامة له عند وصوله للقرية مع أنها طرف في النزاع.

وبعد وصوله للحنفية موضوع النزاع قام قائد فرقة الدرك باستعطاف المجموعة التي منعت  سقاية الناس وهم يصرخون لن تفتح وإن تركته بعدك فسنقتله فما كان من قائد الدرك إلا أن حمل معه المسير بدل أن يحمل المخربين و يريهم أنهم يعيشون في دولة وأنها قادرة على حماية المؤسسات الوطنية والمواطنين.

واتهمت نفس المصادر قائد فرقة الدرك بالتٱمر مع المجموعة التي تمنع المسير من توزيع  الماء عبر الشبكة وتهدد أمنه الشخصي.

وقال أحد سكان القرية المتضررين من هذه المشكلة أنهم قرروا رفع  الشكوى  إلى رئيس الجمهورية عبر وسائط التواصل الاجتماعي وأي منبر إعلامي حر شاكرين موقع شبكة المتابع على  إيصال رسالتهم  للجهات المعنية و تعاطفه مع المتضررين من سكان القرية بسبب منع الماء في موجة الحر والجفاف التي تضرب الأرياف هذه الأيام.

هذا وأكد أحد السكان المحليين في اتصال مع المتابع أنهم يسعون في إيداع  شكوى عند وكيل الجمهورية بلعيون عاصمة الحوض الغربي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى