أنباء دوليةاقتصادالأخبارالرئيسيةقضايا

#نيروبي: الرئيس الموريتاني محمد. ولد الغزواني يلتقي برئيس مجموعة البنك الدولي ٱجاي بانجا

المتابع: التقى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الإثنين في العاصمة الكينية نيروبي ، على هامش قمة رؤساء الدول الإفريقية و المؤسسة الدولية للتنمية، برئيس مجموعة البنك الدولي السيد آجاي بانجا.

وقد تناول اللقاء العلاقات بين مجموعة البنك الدولي وبلادنا، وبين المجموعة والاتحاد الافريقي، وسبل تطوير هذه العلاقات والدفع بها نحو تحقيق الأهداف المرجوة.

وكان فخامة رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي قد حضر اليوم أشغال  قمة رؤساء الدول الافريقية و المؤسسة الدولية للتنمية، وألقى خطابا هاما ركز فيه على حاجة القارة إلى تعزيز الموارد التمويلية للمؤسسة التي تعتبر الذراع الاقتصادي للبنك الدولي من أجل تعظيم مساهمتها في مساعدة الدول الإفريقية لتحويل إمكاناتها الهائلة إلى تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة تحقق النمو وتخلق فرص العمل.

حضر اللقاء إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية كل من معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومعالي وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية السيد عبد السلام ولد محمد صالح، والسيد سيد أحمد ولد أبوه، مستشار برئاسة الجمهورية والسيد محمد سالم ولد الناني، المدير العام للتمويلات والتعاون الاقتصادي بوزارةالشؤون الاقتصاديةوالتنمية.

#متابعات

#المتابع

#إذاعة_الساحل_والصحراء_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى