الأخبارالرئيسية

الأمين العام لوزارة المياه يشرف على انطلاق أشغال ورشة فنية لإطلاق دراسة مشروع للصرف الصحي في مدن النعمة ولعيون و كيهيدي وكيفه وروصو

المتابع:أشرف الأمين العام للوزارة السيد أحمد سيد أحمد أج اليوم الأربعاء في نواكشوط على انطلاق أشغال ورشة فنية لإطلاق دراسة مشروع للصرف الصحي في مدن النعمة ولعيون و كيهيدي وكيفه وروصو.

وتهدف هذه الدراسة التي تدوم 12 شهرا والممولة من طرف البنك الافريقي للتنمية بغلاف مالي قدره 672 ألف أورو، إلى تحسين خدمات الصرف الصحي في المدن المذكورة من خلال إعداد مقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار جميع مكونات الصرف الصحي مع تعزيز قدرات الفاعلين المحليين من أجل استدامة الخدمة.

و في كلمته بالمناسبة، أكد الأمين العام، على العناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لتطوير البنية التحتية في كل ربوع الوطن من أجل تقريب مختلف الخدمات الأساسية من المواطنين وخاصة خدمات الماء والصرف الصحي.

وأوضح السيد الأمين العام أن قطاع المياه والصرف الصحي حقق إنجازات هامة خلال السنوات الثلاث الماضية من بينها توسعة شبكة صرف مياه الأمطار في نواكشوط وروصو وتحيين المخططات الرئيسية لمنظومات الصرف الصحي في عدد من المدن بالإضافة إلى إنجاز 2400 مرفق عمومي للصرف الصحي في المدارس والأماكن العمومية على كامل التراب الوطني.

بدوره، عبر ممثل البنك الافريقي للتنمية في بلادنا، السيد أمين موفق، عن سعادته بحضور انطلاق دراسة هذا المشروع الذي يجسد تقدم أجندة التنمية المستدامة، ويدعم الشراكة بين البنك الافريقي للتنمية وموريتانيا.

وأضاف أن هذه الدراسة التي تكتسي أهمية خاصة نظرا لما قد توفره من خدمات للمواطنين، تدخل في إطار التدخلات المتعددة للبنك في موريتانيا دعما لبرامج القطاع.

جرى افتتاح هذه الورشة بحضور الأمين العام لوزارة العدل وعدد من أطر القطاع.

#وزارة_المياه
#موريتانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى