أنباء دوليةالأخبار

مالي: مقتل أكثر من 40 مسلحاً وتدمير مزارات في هجوم للجيش المالي في سوسوبي (موبتي)

المتابع: قالت مصادر خاصة لشبكة المتابع إن الجيش المالي حقق بعض الانتصارات في مواجهاته مع مسلحين شمال البلاد.

وبحسب معلومات المصدر فقد اقتحمت القوات المسلحة والأمنية ، يوم الجمعة 30 ديسمبر 2022 موقعا  للجماعات  المسلحة في سوسوبي بمنطقة موبتي؛ وتكبدت خلال المعارك الجماعات المسلحة  خسائر فادحة في صفوفها بعد القتال. وبحسب مصادر موثوقة ، فإن حصيلة ضحايا الجماعات المسلحة تصل إلى قرابة 47 مقاتلا تم تحييدهم كما تم القبض على العديد من المهاجمين الآخرين من قبل القوات المسلحة المالية.

وقال الجيش المالي إنه تمكن في هذا الهجوم الأمني،  من تدمير ملاذات للمسلحين ، بواسطة طائرات دعم الجوي ، التي تم الحصول عليها في إطار الشراكة الرابحة بين مالي وروسيا ومالي وتركيا.

وأوضح الجيش المالي أن هذه العمليات جاءت بعد  رصد ومتابعة لعدة أيام ، تم استخدام الطائرات بدون طيار على أساس المعلومات والتقارير الواردة من أجهزة المخابرات ، مما مكّن من تحديد مواقع المسلحين في تحصيناتهم.

وبحسب مصادر مؤكدة ، داهم مسلحون آخرون ظهر أمس الجمعة قرية سوسوبي بهدف جباية الزكاة من السكان؛ ليتم متابعتهم ومطاردتهم بالطائرات بدون طيار  وإعدامهم على الفور ، في نهاية عملية للقوات المسلحة المالية.

وتتواصل العمليات من أجل البحث الشامل وتمشيط المنطقة التي تعتبر مناطق تحرك مختلف الجماعات المسلحة وتجار المخدرات والمافيا الدولية.

#المتابع

#متابعات

#إذاعة_الساحل_والصحراء_الدولية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى