الأخبارالرئيسية

موريتانيا: والي تكانت يتفقد بعض الحواجز الرملية في بلدية تامورت أنعاج

المتابع:أدى والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود اليوم الثلاثاء زيارة لبلدية تامورت أنعاج اطلع خلالها على وضعية بعض الحواجز الرملية التي شيدتها وزارة الزراعة بمنطقة التمادي بهدف إبعاد خطر السيول التي تهدد مدينة أنبيكه عند كل فصل خريف، وذلك قبل أن يعقد لقاء بممثلي القرى التابعة للبلدية في إطار الجهود التحسيسية والتعبوية التي تقوم بها اللجنة الجهوية للطوارئ.

وأوضح السيد الوالي أن هذا الاجتماع هو ثاني اجتماع تقوم به اللجنة للتصدي للكوارث بعد الاجتماع الأول في مدينة تجكجة وذلك في إطار التدابير المتخذة لمواجهة الكميات المطرية المعتبرة المتوقعة هذه السنة.

وأكد أن الادارة بدأت في تنفيذ بعض الإجراءات الإستباقية تمثلت في فتح المجاري لتسهيل إنسيابية المياه، مؤكدا في هذا الإطار عزم الجهات المختصة توفير آليات لتسوية مشكلة الحواجز التي تعرقل انسيابية المياه خلال الأيام المقبلة، مطالبا الجميع الابتعاد عن أماكن الغمر المعروفة.

ونبه إلى أن بلدية تامورت أنعاج تعتبر خزانا زراعيا بامتياز، مؤكدا أن الوزارة قد اتخذت الاجراءات اللازمة لإنجاح الحملة الزراعية هذه السنة.

من جهة أخرى طالب السيد الوالي الجميع بضرورة توفير الزي المدرسي للتلاميذ خلال افتتاح السنة الدراسية القادمة.

بدوره أشاد العمدة المساعد لبلدية تامورت أنعاج السيد حود ولد عبد الودود بهذه الزيارة التي تأتي في الوقت المناسب، مستعرضا بعض المشاكل التي يأتي في صدارتها خطر السيول.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة مستشاره المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية وحاكم مقاطعة المجرية.

#متابعات

#المتابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى