الأخبارالرئيسيةرياضة

رئيس الجمهورية يستقبل فريق المرابطون بالقصر الرئاسي

المتابع:استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، فريق المنتخب الوطني بعد  تأهله لنهائيات كأس أمم إفريقيا، بعد فوزه مساء اليوم على ضيفه المنتخب الغابوني بهدفين لهدف، في المباراة التي احتضنها ملعب شيخا بيديا بنواكشوط.

وعبر صاحب الفخامة ، عن تهانيه لجميع أفراد المنتخب الوطني، من لاعبين، وطاقم فني وإداري على هذا الإنجاز بالتأهل للمرة الثالثة، لكأس أمم أفريقيا.
ووجه رئيس الجمهورية التهنئة بشكل خاص للاعبين أبوبكر كامرا و حميه الطنجي، علي تسجيلهما لهدفي المبارات، ومن خلالهما لجميع عناصر المنتخب، وللأسرة الرياضية، والشعب الموريتاني بشكل عام، معبرا عن شكره للجمهور الرياضي، الذي لم يعبر  عن الأفراح بهذا الانتصار الكبير، تضامنا وتعاطفا مع ضحايا الزلزال في المملكة المغربية الشقيقة.

وعبر رئيس الجمهورية عن سعادته، لكون المنتخب الوطني، لم يغب منذ وصوله للسلطة، عن أي بطولة قارية؛ حيث تأهل لنهائيات بطولة أفريقيا للمحليين الماضية في الجزائر ، وكذلك لنهائيات أهم كأس في القارة مرتين على التوالي 2021 في الكاميرون، و لنهائيات هذه البطولة التي ستقام في كوت ديفوار، متمنيا أن تكتمل فرحة الجميع، بتأهل المنتخب لنهائيات كأس العالم المقبلة.

ودعا رئيس الجمهورية عناصر المنتخب الوطني إلى بذل المزيد من العطاء والجهد لتمثيل موريتانيا أحسن تمثيل وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في نهائيات البطولة القادمة في كوت ديفوار، مؤكدا  على دعمه الكامل للمشروع الكروي الوطني، عن طريق الاتحادية، مضيفا أن الدولة كانت وستظل تقدم دعمها التام للمنتخب الوطني في كافة المسابقات.

وقال رئيس الجمهورية، إنه و زيادة علي التشجيعات المالية المستحقة التي ستصرف فورا، سيعطي التعليمات للقطاع المعني لتلبية الطلب  القديم فيما يخص القطع الأرضية.

حضر اللقاء إلى جانب فخامته كلا من الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية ووزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان ورئيس اتحادية كرة القدم.
#متابعات

#المتابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى