أنباء دوليةاقتصادالأخبارالرئيسيةالكناشقضايا

د.محمد أج الأمين العام لغرفة الصناعات الاستخراجية والطاقة الموريتانية يناقش ٱفاق مع صناعيون من ولاية بافاريا الألمانية الاستثمار والأعمال

المتابع:ناقش صناعيون من ولاية بافاريا الألمانية آفاق الاستثمار والأعمال مع غرفة الصناعات الاستخراجية والطاقة الموريتانية.

حيث استقبل كيرت ترومان مدير التنمية الدولية لغرفة الصناعة والتجارة لمنطقة فرانكونيا في بافاريا في ألمانيا الدكتور محمد ولد أحمد ولد اج الأمين العام لغرفة الصناعات الاستخراجية والطاقة الموريتانية نهاية الأسبوع الماضي.

و تضم المنظمة الألمانية حوالي 73000 شركة عضو في هذا التجمع الصناعي الكبير؛ بينما تضم لغرفة الصناعات الاستخراجية والطاقة الموريتانية

ويعمل المستثمرون الألمان، الذين أبدوا سعادتهم بتطور القطاع الاستخراجي في موريتانيا، سواء في المناجم أو الغاز أو التطورات المستقبلية للهيدروجين الأخضر، على التعرف على الفرص المتاحة في موريتانيا.

واغتنم الأمين العام الفرصة لتسليط الضوء على الفرص والمزايا المتبادلة لتطوير شراكات مربحة للجميع بموجب القانون الموريتاني كما تؤمن البنية القانونية ضمانات لتشجيع هذه الصناعة في موريتانيا .

وتحدث ولد أج عن ظهور محتوى محلي موريتاني مؤهل وممتاز .

وبالإضافة إلى الجوانب الفنية ونظرا للاهتمام الألماني، دعا د. محمد ولد اج غرفة التجارة البافارية إلى التقرب من غرفة التجارة الموريتانية – التي عرض تسهيلها – من أجل السماح للألمان بالتعرف على الأمور القانونية والإدارية وشروط الاستثمار

وشارك الأمين العام للغرفة في فورتسبورغ، في تظاهرة صناعية لتعزيز فرص التعاون الصناعي؛ كما حضر في الاجتماع الثاني لمشروع “نهضة الصحراء” الذي احتضنته المانيا الأسبوع الماضي؛ والذي تمحور حول إنشاء مشاريع ملموسة سيتم تنفيذها في موريتانيا، في إطار مكافحة تغير المناخ.
#سكوب_ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى