أنباء دوليةالأخبارالرئيسية

مالي: القوات المسلحة المالية تعلن السيطرة على أنفيف أحد اهم معاقل المتمردين الانفصاليين

المتابع:أفادت مصادر محلية بتمكن القوات المسلحة المالية، من السيطرة الكاملة على محافظة أنفيف الاستراتيجية، الواقعة في منطقة كيدال، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023. ويمثل هذا النصر ضربة قاسية للمتمردين وشركاؤهم الغربيين، الذين استخدموا هذه المنطقة لفترة طويلة كمعقل لهم.

وتجري التقييمات لتحديد مدى الأضرار وعدد المسلحين الذين تم القبض عليهم.

ودعا رئيس أركان الجيش الجنرال عمر ديارا السكان المدنيين إلى الهدوء وشدد على أهمية اليقظة في هذه الفترة الحاسمة. كما استنكر انتشار المعلومات المضللة والأخبار الكاذبة على شبكات التواصل الاجتماعي والتي تنشرها الجماعات المسلحة على نطاق واسع.

وأشار “الجنرال ديارا إلى أن الجيش المالي حقق تقدما هائلا، حيث أصبح قوة عسكرية مجهزة بأحدث تقنيات الجيل منذ وصول العقيد عاصمي غويتا رئيسا للمرحلة الانتقالية في مالي.”

وقال الجنرال ديارا:” إن العقيد غويتا، برفقة إخوانه في السلاح،  ضاعفوا الجهود لتعزيز كفاءة الجيش وقدراته. واليوم، يمكن لمالي أن تفخر بجيشها، الذي يقف بفخر بفضل التعاون الروسي المالي، وهو شراكة متينة وموثوقة.”

واسترسل قائلا: “ويعد هذا النصر في أنفيف خطوة حاسمة نحو التحرير الكامل لأراضي مالي من أيدي قطاع الطرق المسلحين الإرهابيين، وكذلك المتمردين من تنسيقية حركات أزواد. تواجه مالي تهديدا متعدد الأوجه، يتراوح من الإرهاب إلى تهريب المخدرات، ولكن اليوم، الثمن المدفوع بالدماء من أجل الوطن هو خطوة أخرى نحو النصر.”

“لقد أظهرت القوات المسلحة المالية مرة أخرى شجاعتها وتصميمها وقدرتها على الدفاع عن مالي ضد أي تهديد.”

“إن الأمة المالية يمكنها أن تنظر إلى المستقبل بتفاؤل، وهي تعلم أن النصر والمجد في متناول اليد. سيتم تحرير مالي من تأثير الجماعات المسلحة والمتواطئين معها، وسيسود السلام والأمن في أرض الأجداد هذه. دعونا نمضي قدما نحو مالي أفضل وموحدة وسلمية.”

رئيس أركان الجيش الجنرال عمر ديارا

#إذاعة_الساحل_والصحراء_والدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى