أنباء دوليةاقتصادالأخبارالرئيسيةثقافة

بمشاركة ١٦ دولة:نادي الصقور السعودي يطلق النسخة الثالثة من المزاد الدولي لإنتاج مزارع الصقور

المتابع: الرياض:أطلق نادي الصقور السعودي، النسخة الثالثة من المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، الذي تشارك فيه مزارع إنتاج رائدة من 16 دولة، وهي (السعودية، بريطانيا، أمريكا، النمسا، بلجيكا، ألمانيا، إسبانيا، بولندا، فرنسا، هولندا، كندا، سلوفاكيا، التشيك، أيرلندا، هنغاريا، أوزبكستان) على مدى 21 يوماً، في مقر النادي في منطقة ملهم شمال العاصمة الرياض.

ويقدم المزاد للصقارين والمهتمين مئات الصقور من نخبة السلالات من شتى أنحاء العالم، في حدث يُعد الأضخم من نوعه على مستوى المنطقة، ما يُعزز مكانة المملكة كوجهة عالمية للصقور والصقارين،

كما يوفر المزاد سوقاً موثوقة وآمنة للصقارين ومنتجي الصقور، ويحافظ على تراث وتقاليد الصقارة بالمملكة، ويدعم مزارع الإنتاج بها.

وأكد المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي الأستاذ وليد الطويل، أن المزاد جاء تلبية لمطالب الصقارين بتوفير نخبة سلالات الصقور، مما يجعل الرياض مركزاً عالمياً في مجال الصقور، اعتزازاً وتأكيداً بهذا الموروث العريق، الذي تحرص المملكة قيادة وشعباً على صونه واستدامته ونقله للأجيال القادمة.

وأوضح “الطويل” أن إطلاق النادي للمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور في نسخته الثالثة، هو باكورة فعاليات النادي لهذا العام، وسيعقبه تنظيم النادي عدداً من الفعاليات، التي تلبي احتياجات الصقارين، والتي ستشهد تطويراً لافتاً، كمزاد نادي الصقور السعودي المخصص لصقور الطرح المحلي، الذي ينطلق في أول أكتوبر المقبل، ومعرض الصقور والصيد السعودي الدولي الذي ينطلق خلال الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، وسباق الملواح، وأخيراً مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته السادسة.

ولفت المتحدث الرسمي للنادي أن المزاد حقق نجاحاً كبيراُ في نسختيه السابقتين، حيث حقق مبيعات إجمالية تجاوزت 10 ملايين ريال لقاء أكثر من 800 صقراً، أحرز بعضها مراكز متقدمة في مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يعد أكبر تجمع للصقور في العالم.

ويقيم نادي الصقور السعودي 12 ليلة مزاد علني لبيع نخبة الصقور، تبثها مباشرة القنوات التلفزيونية الناقلة للحدث، وكذلك مواقع النادي الالكترونية على منصات التواصل الاجتماعي، و يعلن النادي عن الصقور المعروضة للبيع قبيل إقامة كل ليلة مزاد.

ويستقبل المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور زواره يومياً خلال الفترة من 5 حتى 25 أغسطس الجاري، بدءاً من الساعة الرابعة عصراً حتى الحادية عشرة مساءً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى