الأخبارالرئيسية

الرئيس غزواني يشرف على إطلاق النسخة الخامسة من “مشروعي مستقبلي”

المتابع: أشرف رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم بقصر المؤتمرات في انواكشوط، على فعاليات إطلاق النسخة الخامسة من برنامج “مشروعي مستقبلي” ومنصة فضاءات الأعمال” كآلية دائمة لاحتضان رواد الأعمال.

الرئيس أشرف كذلك على توزيع منح التمويلات والأجهزة الفنية للمستفيدين من برامج ومشاريع قطاع التشغيل المختلفة، بالإضافة إلى تقديم وزارة التشغيل والتكوين المهني، لحصيلة عملها المتعلقة بالبرامج التشغيلية والتكوينية، المنظمة تحت شعار ” لنثق في قدرات شبابنا لأجل مستقبل مزدهر”.

وتشمل برامج وزارة التشغيل، “مشروعي مستقبلي”، الرامي إلى تمويل ودعم قادة المشاريع والأنشطة المدرة للدخل، والمؤسسات الموريتانية الصغيرة والمتوسطة على عموم التراب الوطني، وبرنامج “مهنتي” الذي يهدف لتثمين المهن والحرف من خلال تحسين الإنتاج وتنمية الخدمات لصالح المهنيين.

وتتضمن البرامج أيضا مشروع قابلية تشغيل الشباب والذي يستهدف تشغيل الشباب الهش بتمويل من الحكومة الموريتانية والبنك الدولي سعيا نحو تعزيز قابلية تشغيل الشباب في ولايات انواكشوط الثلاث والحوضين ولعصابة واترارزة وغيديماغا.

كما تشمل هذه البرامج أيضا، برنامج تنظيم وتثمين المهن والذي يركز على المهن الأكثر طلبا في سوق العمل والتي تتمتع بمؤهلات قوية لخلق فرص العمل المتعلقة بالصحة العمومية.

هذا ورفع الشباب المستفيدون من هذه البرامج والمشاريع، لافتات تحمل عبارات الشكر لفخامة رئيس الجمهورية بجميع اللغات الوطنية، تثمينا لما تحقق من إنجازات لصالح الشباب، ليتم بعدها التقاط صورة جماعية مع فخامته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى