الأخبار

ممثل لنقابة المعلمين يعلق على لقاء المدير الجهوي للتهذيب بلعصابه

المتابع:أصدرت النقابة الخرة للمعلمين الموريتانيين إشعارا عبرت فيه عن ارتياحها لجو الشراكة الذي برهنت عليه المدير الجهوي للتهذيب بولاية لعصابه من خلال توجيه دعوة لممثلي نقابات التعليم في الولاية من أجل التشاور في آلية تنفيذ تعميم الوزارة بخصوص إعادة توزيع المعلمين.

جاء ذلك على لسان المنسق الجهوي للنقابة في ولاية لعصابه في إشعار أصدره تعليقا على نتائج الإجتماع الذي عقده المدير الجهوي مع الشركاء من النقابات.

وهذا نصه:

*النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM.*
*أمانة الولايات الشرقية.*
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*#إشعار*
دعي منسق النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين، *السيد عبد الله ولد محمدي* اليوم، لاجتماع في الإدارة الجهوية للتهذيب بالولاية، ضمن لفيف من ممثلي النقابات…
وخلال كلمته الافتتاحية، أوضح المدير الجهوي، *السيد: اباتن ولد عروة،* أن الهدف من الدعوة إعطاء صورة لممثلي النقابات باعتبارهم شركاء في العملية التربوية، عن الإجراءات التي ستتخذها الإدارة في تطبيق التعميم الأخير المتعلق بتوزيع المصادر البشرية..
وأوضح المدير الجهوي، أنه يعتمد على النقابات في مساعدته على تنفيذ هذا القرار بكل شفافية وعدل، مطالبا النقابات بالاتفاق على معايير – في إطار تعميم الوزارة – لتطبيقها خلال توزيع المعلمين، ملتزما بإشراكهم في كل خطوة من خطوات التنفيذ.

وقد شكر المنسق، المدير الجهوي على هذه المبادرة، موضحا أن *النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين* والنقابات الجادة عموما ليست ضد التسيير المعقلن للمصادر البشرية، ولكننا نريد أن يكون ذلك وفق معايير شفافة وعادلة، وعندما يحدث ذلك فسنكون عونا له على ذلك بكل تأكيد.
وقد شارك في هذا اللقاء جمع من ممثلي النقابات، في انتظار دعوة أخرى بعد أن تتفق النقابات على المعايير..
ويعكف ممثلو النقابات الآن على وضع تلك المعايير ومناقشتها من أجل صياغة مقترح مشترك ومتفق عليه.
والنقابة الحرة إذ تبلغ منتسبيها بهذه التفاصيل، لتعلن أنها لن تألو جهدا في الدفاع عن مصالح المعلمين، من خلال صياغة معايير واضحة للتوزيع، والوقوف، بكل قوة مع كل منتسب يحول خارج تلك المعايير.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*منسقية لعصابة*
الاثنين: 16 جمادى الآخرة 1444ه‍
الموافق: 09 يناير 2023م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى