الأخبارالرئيسية

وزير المياه يطلع على الأشغال الجارية في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي

المتابع:

أدى معالي الوزير السيد إسماعيل عبد الفتاح، اليوم الجمعة، زيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية في المرحلة الثانية من مشروع آفطوط الشرقي.

وتجول معالي الوزير بين مختلف مكونات المشروع، واستفسر عن طبيعة العمل ونسب تقدم الأشغال في كل مكونة على حدة.

وألزم معالي الوزير الشركات العاملة في المشروع بإعداد خطة عمل تغطي الفترة الزمنية المتبقية من الآجال المتعاقد عليها، وتقديمها لإدارة الرقابة والمتابعة لتقييمها ومعرفة إمكانية تنفيذها من عدمه.

وأعرب معالي الوزير عن استيائه من التأخر الحاصل في تنفيذ بعض أجزاء هذا المشروع، مؤكدا أنه من الآن فصاعدا سيتم تشديد الرقابة على الشركات المنفذة حتى تنجز الأشغال في وقتها المحدد أو يتم تطبيق القانون عليها.

وقال معالي الوزير : “فخامة رئيس الجمهورية أعطانا الصلاحيات ووفر لنا الوسائل، وأي تأخر في تنفيذ هذه المشاريع نتحمل نحن مسؤوليته”.

وختم معالي الوزير حديثه قائلا: “من الآن فصاعدا لن نقبل أي تأخير في تنفيذ المشاريع التابعة للقطاع، وسنطبق القانون على من لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه”.

ومن شأن المرحلة الثانية من المشروع أن تسهم في مضاعفة الإنتاج ثلاث مرات، كما ستُؤمن تزويد جميع المدن والقرى التي استفادت من المرحلة الأولى.

وينتظر أن يستفيد أكثر من 50 تجمعا سكنيا إضافيا بالماء الصالح للشرب ضمن هذه المرحلة من المشروع وذلك في ثلاث ولايات هي گورگل ولعصابة ولبراكنه.

رافق معالي الوزير في مختلف محطات هذه الزيارة الوالي المساعد لولاية گورگل، وحاكم مقاطعة امبود والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.

#وزارة_المياه
#موريتانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى