الأخبارالرئيسيةثقافةقضايا

انطلاق مهرجان الأدب والموسيقى بانواكشوط

المتابع: أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد سيد أحمد أج، صحبة وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحي ولد شيخنا ولد لمرابط و وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيد لمرابط ولد بناهي ووزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب بنت أحمدناه، مساء اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكسوط على افتتاح مهرجان الأدب والموسيقى، الذي تنظمه اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في إطار احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي.

وفي كلمة له بالمناسبة قال معالي وزير الثقافة إن محتوى هذا المهرجان يدخل في صميم رأس المال الرمزي الذي صنعه تاريخنا، والإرشاد الذي نسعى لاستعادته.

وأكد معالي الوزير على أن تزامن هذه الاحتفالية مع الذكرى الرابعة لتنصيب رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني مناسبة للتنويه مرة أخرى بالاهتمام الذي يوليه فخامته للثقافة، وقناعته بأن تغيير العقليات مرتبط ببناء ثقافة قويمة تأخذ بوعي من إيجابيات العصر وتعزل بحكمة ما يحمله من مستجدات منافية لديننا الإسلامي الحنيف.

بدوره قال رئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم السيد محمد ولد سيدي عبد الله إنه يرجو أن يحقق هذا المهرجان الانتظارات المتعلقة بإبراز تراثنا الموسيقي والأدبي وأن يلبي رغبة عشاق الأدب والفن.

وأضاف أنه يرجو أن يشكل المعرض المقام على هامش المهرجان فرصة للسياحة وفضاء يستهوي الزوار والمهتمين.

شهدت السهرة فقرات مديحية ومشاركات أدبية ووصلات موسيقية تقليدية وغيرها من الفقرات المتنوعة المتعلقة بصميم التظاهرة.

حضر التظاهرة والي نواكشوط الغربية وعمدة بلدية تفرغ زينة وجمهور عريض من المهتمين بمجال الثقافة والأدب
#و_م_أ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى