الأخبارالمنبر السياسي

تكانت:الإعلان عن انشاء حلف سياسي جديد بتامورت انعاج

المتابع: تشهد بلدية تامورت النعاج بولاية تكانت حراكا سياسيا يتوقع أن يكون له ما بعده في تحديد ملامح الخارطة السياسية، وتعتبر البلدية مركز ثقل الولاية من حيث الوزن الانتحابي .
ويعتبر المراقبون للشأن المحلي أن السياسة في تامورا انعاج ظلت تطبعها الشخصنة حيث يصطف المجيع خلف أحد الأفراد القليلين الذين كانوا يمثلون اقطاب تفرقة المجتمع. وهكذا فلن يسألك حد في تامورت انعاج عن موقفك السياسي بل يقول لك انت مع فلان او فلان.
و قبل انتخابات 2018 بدأت إرهاصات تحول في العقليات لدى بعض الفاعلين السياسيين والاطر والشباب، تم احتواؤها بسرعة من طرف الزعامات القائمة لكن الاحساس بأهمية تغيير النهج السياسي ظل قائما حتى الآن.
وفي الآونة الأخيرة بدأت إعادة رسم الخريطة السياسية المحلية حيث ظهر عدد من الفاعلين السياسيين الجدد وتغير العديد من الولاءات وأصبح التغيير وتجديد الطبقة السياسية مطلبا لدى غالبية الساكنة حتى اصبح هو حديث الساعة.
وتلبية لهذا الطلب الشعبي الملح تبنت جماعة من الأطر والوجهاء مقاربة جديدة بغية تغيير النهج السياسي من خدمة الجماعة للشخص إلى خدمة الأشخاص للجماعة وانصهارهم فيها.
وقد افضت هذه المقاربة الى انشاء حلف سياسي، يوم الأحد 8 يناير 2023 في انبيكة، يمثل قطيعة مع النهج القديم. ذلك انه حلف سياسي واسع ومفتوح أمام الجميع بشرط واحد وهو ان يتجرد المنتمي من التخندق الضيق المألوف والمواقف المسبقة وان يضع نفسه تحت تصرف الجماعة.
وقد بنى الحلف على المبادئ الأساسية التالية :
– تبني نهج النضال داخل حزب الإنصاف والالتزام نصوص الحزب ومساطره
– الإخلاص في خدمة المصلحة العامة لسكان بلدية تامورت انعاج
– المساوات بين جميع منتسبي الحلف في الفرص والواجبات والحقوق
– فتح باب الاعتماد للترشح أمام كل المنتسبين على قدم المساوات
– دعم أي مرشح من الحلف يعتمده حزب الانصاف لأي اقتراع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى