أنباء دولية

مالي: وزارة الدفاع تنظم طاولة مستديرة حول الإلتزام التشغيلي

المتابع: نظمت وزارة الدفاع وشؤون المحاربين القدامى ، يوم الاثنين الموافق 16 يناير 2023 ، مائدة مستديرة حول تقييم الالتزام التشغيلي ، في وزارة الدفاع. ترأس هذا الاجتماع وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى، العقيد ساديو كامارا ، وبحضور الأمين العام للوزارة ، والمفتش العام للقوات المسلحة والخدمات ، ورئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ، ورؤساء الأركان ومديرو الخدمات.

تهدف هذه المبادرة ، وهي الأولى من نوعها ، إلى تحسين إجراءات القوات المسلحة المالية في مسارح العمليات. في الواقع ، منذ إطلاق عملية التصحيح الانتقالي ، التزمت السلطات العليا بحزم بجعل جيشنا رمزًا لإعادة اكتشاف السيادة الوطنية. وهذا يترجم إلى إنشاء جيش قوي ومهني قادر على تنفيذ الأعمال العسكرية والمدنية والعسكرية بشكل مستقل مع الالتزام الصارم بمبادئ الحرب وقواعد الاشتباك.

تستثمر الحكومة ، بقيادة الرئيس الانتقالي العقيد عاصمي غويتا ، باستمرار موارد كبيرة لتجهيز القوات المسلحة المالية وتدريبها ودعمها في تأمين الإقليم. هذا ، على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية المستوطنة التي تفاقمت مرة واحدة بسبب العقوبات غير القانونية المفروضة على بلدنا.

وفقًا لوزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى ، الكولونيل ساديو كامارا ، الذي سبق أن عرض في المحور الأول لخطة عمل الحكومة ، فإن الإرادة السياسية للانتقال من أجل صعود القوات المسلحة المالية قد أثمرت.

وأكد أن الظروف المعيشية والعمل قد تحسنت تدريجياً ، والقدرات التشغيلية زادت أضعافاً مضاعفة ، كما أن تماسك وانسيابية الأوامر بين المستويات السياسية والاستراتيجية والتشغيلية والتكتيكية ممتاز. وقد أتاح ذلك ، وفقًا للوزير كامارا ، تحسنًا في الوضع الأمني ​​والعملياتي بعد استئناف المبادرة على الأرض ، مما أدى إلى نجاحات عسكرية للقوات المسلحة المالية.

في خطابه ، أصدر العقيد ساديو كامارا تعليمات للمشاركين بأن هذه المراجعة للمشاركة العملياتية يجب أن تكون أولاً فرصة لإجراء نقاش صريح وصادق بناءً على ردود الفعل وعلى ثقافتهم العسكرية لتشخيص العوامل والإجراءات التي تعيق القوات المسلحة المالية في تحقيق الهدف السياسي المحدد. الأهداف.

بالنسبة لرئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ، اللواء عمر ديارا ، تشهد هذه المائدة المستديرة على ثقافة بيئة الثقة بين سلسلة القيادة التي دعت إليها السلطات كثيرًا ، لتضخيم الوحدة والتضامن والتماسك بين القوات المسلحة المالية في تسلسل قيادي موحد وموحد.

وتجدر الإشارة إلى أن التحديات هائلة ، خاصة عندما يتعلق الأمر بإصلاح جيش من الحجم المتزايد ويشن حربًا في نفس الوقت. لذلك من الضروري ، في نهاية العمل ، تقديم مقترحات ملموسة ، مصحوبة بخطة ونهج تنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى