أنباء دوليةالأخبار

مالي: الحكم بسجن 20 سنة وغرامة 2 مليون على الجنود الإيفواريين

المتابع: حكمت محكمة الاستئناف المالية على  الجنود الإيفواريين البالغ عددهم 46 بالسجن لمدة 20 عامًا وغرامة قدرها (2) مليون، لكل منهم بتهمة جرائم الهجوم والتآمر ضد الحكومة المالية ، والاعتداء على الأمن الخارجي للدولة ، وحيازة وحمل ونقل أسلحة وذخائر الحرب أو الدفاع عن قصد فيما يتعلق بشركة فردية، والجماعية بهدف الإخلال بالنظام العام بالترهيب أو الإرهاب.

يأتي صدزر هذا الحكم بعد إنتهاء محكمة الاستئناف بالعاصمة المالية باماكو، اليوم الجمعة، المكلفة بالنظر في قضية 46 جنديا إيفواريا أوقفوا في البلاد منذ يوليو، من مداولاتها بشأن الحكم، وفق ما نقلته وسائل إعلام عن مصدر قضائي ومحامي دفاع. 

وجرت محاكمة المعنيين خلف أبواب موصدة، وتحت رقابة أمنية مشددة، وسط تكتم تام، إذ لم تسرب أية تفاصيل إلى الصحافة حول مجرياتها.

ويأتي ذلك قبل يوم واحد من الموعد الذي حددته مجموعة الإيكواس للمجلس العسكري المالي لإطلاق هؤلاء العسكريين، وبعد أسبوع من تأكيد وزير دفاع الكوت ديفوار إثر زيارة رسمية لباماكو أن القضية “في طور التسوية”.

وقبل أسبوع؛ عُقد اجتماع في باماكو بين سلطات البلدين في أجواء “ودية” وانتهى بتوقيع مذكرة تفاهم، ولم يُنشر مضمون النقاشات المتعلقة بالعسكريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى