أنباء دوليةالأخبارالرئيسية

بوركينا فاسو: وفد عسكري رفيع المستوى يزور بوركينافاسو ويعقد شراكة وتعاون بين البلدين

المتابع:(واغادوغو، 5 أكتوبر 2023) نظم وفد روسي برئاسة نائبي وزير الدفاع الروسي، الفريق أول يونس بيك إيفكوروف والسيد تيمور فاديموفيتش إيفانوف، يوم 5 أكتوبر زيارة عمل لبوركينافاسو.

وبحسب معلومات مصادر محلية تحدثت ل إذاعة الساحل والصحراء  Radio Sahel et Sahara International  فإن هدف زيارة الوفد الروسي رفيع المستوى لبوركينافاسو هو عقد شراكة فعالة مع المجلس العسكري الحاكم في بوركينافاسو بقيادة النقيب الشاب ابراهيم تراوري.

وأوضحت نفس المصادر بأن النقاشات التي دارت بين الطرفين كانت حول  التعاون في جميع المجالات وخاصة المجال العسكري والأمني وسبل تطوير وتدريب الجيش البوركينابي وتسليحه ليكون على قدر التحديات الداخلية والخارجية؛ وكذلك العمل على تبادل الخبرات بين  الجيشان الروسي والبوركينيابي وتعزيز الشراكة بينهما.

ومن جانب ٱخر تضمن جدول أعمال الزيارة  اجتماعات عمل وتبادل الخبرات بين الوزراء من جهة وبين قادة محددين من هيئة الأركان العامة لجيوش البلدين من جهة أخرى بهدف تعزيز مهارات وقدرات القوات المسلحة الوطنية.
وخلال الاجتماعات  ناقش العقيد الرائد قسوم كوليبالي، وزير الدولة ووزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى، مع مضيفيه اليوم، المسائل الاستراتيجية للتعاون والإمكانيات المختلفة التي توفرها العلاقات بين البلدين في منطق التعاون متبادل المنفعة.  وتشمل هذه الإمكانيات في المجالات التشغيلية والاقتصادية واللوجستية والتكنولوجية والتدريبية وما إلى ذلك.
و استقبل الوفد الروسي من طرف  رئيس الفترة الانتقالية النقيب إبراهيم تراوري.
وخلال المناقشات، أكد الطرفان مجددا على متانة العلاقات بين بلادنا وروسيا.

المصدر:   #إذاعة_الساحل_والصحراء_الدولية + مديرية الإتصالات برئاسة فاسو + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى