آراء

السياسي البارز والخطيب المصقع حمود ولد عبدي يثير نقع السياسية أمام حزب الإنصاف

 

مندوب الشباب بقسم مقاطعة تجگجة لحزب الانصاف يكتب :
السياسي البارز والخطيب المصقع
حمود ولد عبدي يثير نقع السياسية أمام حزب الانصاف

انتشى مربد السياسية اليوم طربا في مقاطعة تجگجة أمام بعثة حزب الانصاف لكلمة الناطق الباذخ والسياسي البارز كبش الكتيبة وفحلها الوزير السابق {حمود ولد عبدي}
الذي حضر اليوم يتقدم كبرى جماجم الكنتيين وجمرتهم التي لا زالت تلتهب

“أبناء سيدي بوبكر عامة”

الجفان المترعه والرماح المشرعه ،صدور النوادي وغيظ الأعادي، العلم والحلم، الجهاد والأدب ،الضيافة والكرم في مآثر يضيق المقام عن حصرها.

اسعترض الوزير حمود وهو من لم يقذع له في السياسية أنف، ولا تقصف له فيها رمح
فرر عن ذكاء، وفتش عن تجربة، وجرى إلى الغاية القصوى حتى ملأ الدنيا وشغل الناس ؛ قد أسبغ عليه ربه درعا حصينة من العلم والفهم والتبصر أدرك من خلالها ضرورة النهوض بمصالح المجتمع والحفاظ على وحدته وتماسكه ضمن آلية ينصهر فيها الجميع وتتحقق فيها المصالح المشتركه .

عرّف سعادة السفير خلال خطبته الباذخة
والمفعمة بالحقائق بتاريخ قرى المركز بدأ بتالمست أول تجمع حضري أقامه الكنتيون على أديم هذه الأرض المباركة مرور بالمنيان وانيملان والرشيد ذاكر ارتباطهم القوي بالمقاومة الوطنية ومابذلته ساكنتهم من مهج النفوس صمودا ومقاومة سطروا بها مجدا طاعنوا دونه رجاء أن يشربوا صفو نضالهم حضورا وتنمية للمركز .

كما نوه سعادة السفير بالدور القيادي الذي يجسده الوالد سيد أحمد ولد أچ في مجتمع يتعرض للتمزيق والتفتيت داعيا إلى استدبار الماضي وما فيه من مسلكيات مخالفة لما يعيشه المجتمع اليوم من انفتاح وحرية
مكنت الجميع من السعي والطموح.

وقد تحدث الوزير حمود خلال معلقته النثرية ،الجزلة ، المتماسكة عن مآثر الوالد أحمد ولد أعمر ولد عبدي ذاكرا اصطفاء الله له بحمل كتابه العزيز ، مشيدا بشجاعته وبسالته في الحروب التي خاض دفاعا عن الوطن والمواطن؛ ومستشفا من ذاك نبعته القيادية وتحمله للمسؤولية أمام المواقف لا يصمد فيها إلا القادة والعظماء ، معلنا أهليته لكل منصب انتخابي ،داعيا إلى ترشيحه.

كانت تلكم فقرات من مداخلة الوزير حمود اليوم أمام بعثة الحزب وهي لعمري خطبة جديرة بأن تدرس في الجامعات لما احتوت عليه من أكادمية ونخبوية عز نظيرها في ساحتنا السياسية.

مندوب الشباب عن بلدية الواحات
قسم مقاطعة تجگجة
حزب الانصاف

سيدي ولد محمد يحظيه

الملقب الاسياد اعمرعبدي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى