آراء

عمدة يستحق الثقة والاحترام/ أحمد حمادي

 

أحمد ولد أج عمدة يستحق الثقة والاحترام .

عمدة بلدية الرشيد -الواحات أحمد بن سيدأحمد بن أج،أثناء استقباله رئيس الجمهورية فخامة الرئيس محمد بن الشيخ أحمد الغزواني ،خلال حضوره النسخة الحادية عشرة من مهرجان مدائن التراث ، تيشيت 2023 م.
ويعتبر السيد العمدة أحد رجال المرحلة على المستوى الوطني والمحلي ، لما يحظى به عمليا من ثقة السيد الرئيس . فهو أحد الاطر الوطنيين المشهود لهم بالاستقامة والنظافة وحسن التسيير .سواء على مستوى الوزارات التى عين فيها أمينا عاما ، أو على مستوى بلدية الرشيد-الواحات التى يتولى تسييرها منذ انتخابه بنسبة تقارب كثيرا الإجماع، فى الانتخابات البلدية الأخيرة .
والحقيقة أن الكل منحه الثقة المطلقة،فى تولى تسيير أمورهم.إيمانا منهم بكفاءته ورجاحة عقله ، وقدرته على تقديم الأحسن والأفضل لجميع المدن و القرى والتجمعات السكنية التابعة للبلدية.
وقد شهدت فى عهده الميمون مدن البلدية نموا متسارعا ، و تطورا مهما فى البنى التحتية والخدمات العامة، كالصحة والتعليم والماء والكهرباء .
فعلى نفقته الخاصة مثلا ، وعن طريق شبكة من العلاقاته العامة التى نسجها خلال مسيرته المهنية ، حظيت المحروسة اشاريم بإنارة كاملة، شملت كل مناطقها، عن طريق مولد يعمل بالطاقة النظيفة، وبإمكانه لحد كبير المساهمة فى تشغيل مجموعة من الأشخاص، مع رصيد محترم فى حسابه إن تم استغلاله جيدا و والعناية بصيانته.إذ يعمل المولد عن طريق شحن بطارياته من الشمس مباشرة ، ولا يدفع رسوما ولا إيتاوات لشركة الكهرباء أو أي جهة أخرى .
فهو إذا مكسب خاص لأهل أشاريم ، ينبغى المحافظة عليه وصيانته جيدا.
وكانت نظافة المدن والحفاظ على وسط بيئي صحي، من أولى اهتماماته ..حيث زود المدن الثلاثة الرشيد اشاريم لحويطات بسيارات لنقل القمامة 3 Tricycles MM صينية ، ثلاثية العجلات من الحجم المتوسط .
فى المجال الثقافى والإنساني، لا يتوانى السيد العمدة عن تقديم الدعم اللا محدود لأي نشاط ثقافى ، كرعايته لمهرجان أيام الرشيد ، وتقديمه الدعم السخي ماديا ومعنويا.وحضوره المميز لمهرجان لحويطات.
كما لا يخفى على أحد ما يقدمه للمرضى والمتعففين من مساعدة ، كالرفع الى الخارج إن دعت الضرورة أو الدعم المادي وزيارة المرضى والأسر المفجوعة .
و فى مجال الاتصالات، تعكف موريتل منذ فترة على دراسة خطة لتركيب هوائي فى أشاريم .حيث زارت فعلا عدة أماكن كاغنيترات ، والنلبة و فى الناحية الشرقية للمدينة ، ولا تزال الدراسة قائمة من أجل تذليل بعض العقبات.
ويتطلع سكان المحروسة اشاريم إلى انتهاء الأشغال فى جسر النلبة و طريق النيملان أشاريم الرملي ، لفك العزلة عن هذا الجزء الغالي من البلدية. قلبها النابض و عاصمتها الاقتصادية!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى