الأخبارالكناشالمنبر السياسيقضايا

نداء للنظام والحزب الحاكم من قرية الرشيد2 بولاية لعصابه

المتابع: قال مواطنون موريتانيون بقرية الرشيد2 في ولاية لعصابة إن عاصفة ضربت القرية قبل عدة أسابيع تسببت في سقول عدد من الأعرشة في القرية وتسببت في ترك أسر في العراء، حيث لا تملك ما يأويها بعد تحطم الأعرشة التي تسكن بسبب الرياح القوية.

ووجه السكان – في اتصال هاتفي مع شبكة المتابع –  نداءا إلى السلطات الموريتانية ممثلة في موفوضية الأمن الغذائي وتآزر وغيرها من الجهات التي تتدخل في مثل هذه الحالات، وذلك طلبا للمساعدة في ترميم أعرشتهم ومنحهم خياما وأغطية ومساعدات هم في أمس الحاجة إليها، خاصة مع تزايد موجة البرد التي تشهدها المنطقة.

ومن جانبه أوضح المتحدث باسم القرية أن السلطات المحلية ممثلة في الوالي والحاكم والدرك وصلوا في اللحظات الأولى للقرية وعاينوا الخسائر وانتظرنا لعدة أسابيع دون جدوى وهو ما جعلنا نوجه هذا النداء للتذكير بمعاناتنا، كما نلفت عناية السلطات إلى العطش الشديد الذي تعانيه ساكنة القرية للشهر الرابع على التوالي.

وفي جانب آخر طالب الساكنة السلطات الموريتانية عبر “المتابع” بفتح مدرسة ابتدائية جديدة وإعدادية لحاجة القرية الماسة لذلك وتهديد بنات القرية بالتسرب المدرسي بسبب عدم وجود تغطية كافية بمجال البنية التحتية في مجال التعليم.

وأكدت الساكنة وقوفها إلى جانب خيارات فخامة رئيس الجمهورية السيد: محمد ولد الغزواني ودعمها اللا مشروط له ولحزب الإنصاف، وتطالب قيادة الحزب التي ستزور الولاية خلال الأسابيع القادمة بضرورة حل مشاكلها المطروحة.

للتواصل مع ممثل المتضررين يرجى الاتصال على الأرقام التالية:

34941100\43911970

قامت منظمة ببناء مدرسة لكنها لم تستغل لحد الساعة
تتوفر القرية على مركز صحي يحتاج للترميم وتوفير الأدوية
تواجه القرية موجة عطش خانقة
طوابير عند البئر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى