أنباء دوليةالأخبارالرئيسية

بوركينا فاسو: رئيس المجلس الانتقالي الحاكم ابراهيم اتراوري يلتقي بالمجلس الوطني للمسنين ويتعرف على مساهمتهم في السلام

لمتابع: (واغادوغو، 3 أكتوبر 2023) أجرى الرئيس الانتقالي، رئيس الدولة، الكابتن إبراهيم تراوري، تبادلات مباشرة يوم الثلاثاء مع ممثلي كبار السن من مناطق بوركينا فاسو الثلاثة عشر.

وبحسب معلومات المصدر فقد تناول اللقاء كشف الإجراءات التي قام بها هذا المكون من السكان في بناء بوركينا فاسو للسلام والتماسك الاجتماعي والتضامن والعيش معًا، وكذلك تلقي توجيهات من رئيس الفترة الانتقالية لتقديم دعمهم بشكل أفضل إلى بوركينا فاسو.

وأكدت الوزيرة المكلفة بالتضامن، ناندي سوم/ ديالو، أن الحكومة.

ويقول كبار السن في بوركينا فاسو إنهم يشاركون بقوة في إدارة النزاعات العرفية والمجتمعية.
ويشاركون في رفع مستوى الوعي بين الأجيال الشابة من خلال الحوار بين الأجيال حول القيم الأساسية التي يقوم عليها السلام والعيش معا.

واغتنموا الفرصة لمشاركة مخاوفهم مع رئيس الدولة.
وتشمل هذه، من بين أمور أخرى، عدم تطبيق القانون المتعلق بتعزيز وحماية حقوق المسنين، والاستبعاد الاقتصادي، والمضايقات الإدارية، والعزلة، بحسب رئيس المجلس الوطني للمسنين، جوزيف أندريه هولد أون. .

وبالإضافة إلى ذلك، يريد كبار السن أن يؤخذوا بعين الاعتبار في مشاريع وبرامج التنمية.  إن بناء مقاعد للمسنين في المناطق وتحسين الرعاية الصحية من شأنه أن يسمح لهم أيضًا بدعم أعمال التنمية في بلدنا بشكل أفضل.

على كل هذه المخاوف، قدم رئيس الدولة، الكابتن إبراهيم تراوري، إجابات.  وحث “الحكماء” أن يكونوا قدوة للشباب وأن يعملوا على نقل القيم الأخلاقية إلى هذا الشباب أساس التلاحم الاجتماعي والسلام.

وخلال هذه المناقشات، شكر ممثلو المسنين رئيس الدولة على الجهود المبذولة لاستعادة سلامة الإقليم وأكدوا من جديد التزامهم بدعم العملية الانتقالية.  وتحقيقا لهذه الغاية، قدموا لرئيس الفترة الانتقالية مساهمة مالية للمجهود الحربي.

ويشهد هذا اللقاء على الرغبة الأكيدة لدى رئيس الفترة الانتقالية في مراعاة هذه الشريحة من المجتمع في الحلول المقترحة للأزمة التي تعيشها بوركينا فاسو.

إدارة الاتصالات برئاسة فاسو

#إذاعة_الساحل_والصحراء_الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى